5 نصائح قبل شراء هاتف مستعمل

 

طريقة فحص هاتف مستعمل



  5 نصائح قبل شراء هاتف مستعمل




في اخر السنوات ارتفعت اسعار الهواتف بشكل كبير جدا وهذا الارتفاع بسبب اشياء كثيره جدا,
وايضا ارتفعت اصدارات الهواتف الجديده من كل الشركات فهناك اسبوعيا هاتف جديد.
  هناك الكثير من الناس تقوم بتغيير هواتفها بعد شهر او شهرين من شرائه لامتلاكه هاتف جديد يقوم ببيع هاتفه القديم الذي هو جديد ايضا.

هواتف مستعملة


اتجة الكثير من الناس لشراء هواتف مستعمله بحاله جيده وهذا بسبب ارتفاع اسعار الهواتف الجديده , لكن كيف  تفحص الهاتف المستعمل وتتاكد من سلامته اذا كنت تمتلك خبره في هذا المجال او لا هذا لا يهم سنقدم لك اليوم طرق بسيطه جدا لفحص اي هاتف مستعمل.

اهم النصائح قبل شراء هاتف مستعمل

1_ فحص الهاتف من الخارج بدقة

قبل فحص الهاتف المستعمل من الداخل يجب اولا معينه الهاتف من الخارج لان هذا يدل علي كيف كان مالك هذا الهاتف  يستعمله من قبل.

يجب معاينه الاطار الخارجي جيدا فاذا وجدت اي خدوش من الخارج فعلم ان هذا الشخص كان يهمل في هذا الهاتف ومن المنطقي ان تقول لنفسك ان هذا الهاتف غير جيد,

سلامه الهاتف من الخارج هو امر مهم جدا ويعطيك نظره ايجابيه او سلبيه لهذا الهاتف.

2_ التأكد من سلامة كل منافذ الهاتف

من النقاط المهمه جدا عند فحص الهاتف هو التاكد من سلامه جميع المنافذ وتجربتها, نبدا بمنفذ الشاحن يجب تجربه منفذ الشاحن جيدا يجب عليك توصيل الشاحن و مراقبه الشحن وفي حين كان الموبايل يمتلك خاصيه الشحن السريع يجب عليك التاكد منها عند الشحن.

بعد ذلك نتجه الى منفذ السماعات يجب عليك توصيل السماعات والاستماع جيدا الى الصوت والتركيز علي ان يكون الصوت استريو وليس احادي بمعنى ان يخرج الصوت من الجهتين وليس جهه واحده.

ايضا يجب عليك تجربه المايك والتاكد من عمله بطريقه صحيحه ايضا يجب تجربه منفذ البطاقات و بطاقه الذاكره والتاكد من عمل جميعها.

3_ التأكد من مصدر الهاتف

  للاسف هذه النقطه يقع فيها الكثير من الناس دون علم باهميتها الكبيره وهي شراء هاتف مسروق.
شراء هاتف مسروق مشكله كبيره جدا ويمكن ان تضعك في مشكله اكبر بعد ذلك.

  يجب عليك الانتباه جيدا وعليك  ان تطلب فاتوره شراء الهاتف و علبه الهاتف الاساسيه ايضا يجب عليك التاكد من ان هذه العلبه هي علبه الهاتف الاصليه يمكن ان تكون هذه العلبه تحمل اسم الهاتف بالفعل ولكن ليست هي الاصليه.

هناك رقم لكل هاتف يسمى  IMEI يكون هذا الرقم مطبوع على علبه الهاتف الاصليه, ايضا يكون متواجد في خلف الهاتف ايضا يكون متواجد في الاعدادات داخل الهاتف ايضا يمكنك معرفه هذا الرمز من خلال #06#*  من داخل الموبايل سيظهر لك رمز IMEI ثم تقوم بمقارنته بالرقم الموجود على العلبه اذا كان الرقم متطابق فهذه العلبه هي فعلا العلبه الاصليه للهاتف.

4_ التأكد من ان الهاتف ليس نسخة مقلدة

في وقت قريب جدا كانت الهواتف المزيفه موجوده بشكل كبير جدا في السوق وكان يقع في هذا الفخ العديد من الناس ومازالت الهواتف المزيفة موجودة الى الان.

ولكن ما هي الطريقه الصحيحه للتاكد من ان الهاتف هو النسخه الاصليه لحسن الحظ يوجد موقع بسيط جدا يحمل اسم  IMEI ايضا  يوضح لنا الموقع هذا ما اذا كان هذا الهاتف مزيف ام اصلي.


IMEI


طريقه عمل هذا الموقع بسيطه جدا كل ما عليك فعلة هو نسخ رمز IMEI  الذي تحدثنا عنه في الفقره السابقه ثم لصقه داخل هذا الموقع , سيعطيك الموقع كل تفاصيل هذا الهاتف واذا حدث ذلك فتاكد انه النسخه الاصليه واذا لم يعطيك تفاصيل اعلم ان الهاتف مزيف.

للدخول الى هذا الموقع اضغط هنا

5_ فحص الشاشة جيدا

كلنا نعلم ان الهواتف الذكيه عباره عن شاشه كبيره والشاشه في الهاتف الذكي تعتبر من اهم العناصر الاساسيه التي يجب ان تكون بحاله جيده جدا .

يجب عليك فحص شاشه الهاتف المستعمل جيدا والتاكد من سلامتها وانها تعمل بكل اجزائها هناك طريقه بسيطه لفحص الشاشه و معرفه اذا كانت تحتوي على كسر ام لا .

هناك كسور بسيطه لا يمكنك ان تراها ولكن يمكن ان تكون موجوده بالفعل للتاكد من سلامه الشاشه عليك زياده اضاءه الشاشه الى  اكثر مستوى ثم انظر جيدا الى الشاشه من جميع الجوانب.

ايضا تستطيع فحص التاتش وهل يعمل في كل اجزاء الشاشه ام لا وهنا سنستخدم تطبيق  ولكنه بسيط جدا وحجمه بسيط جدا.


فحص الشاشة

تطبيق touch screen test

هو تطبيق بسيط جدا ويعمل بطريقه بسيطه تقوم بالضغط على  البدء ثم تاتي لك هذه الشاشه عباره عن مجموعه كبيره من الدوائر الصغيره جدا , وتبدا باختبار كل دائره لتحويلها الى اللون الاخضر عند تحويلها الى اللون الاخضر تاكد ان هذه المنطقه سليمه مئه في المئه.
اذهب الان وحمل التطبيق وابدا في اختبار شاشه هاتفك

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة