أعلن موقع YouTube عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمكافأة أهم منشئي المحتوى القصير على YouTube على مدار 2021-2022

 مفاجأة قوية من اليوتيوب لجميع القنوات حول العالم 



يمنح YouTube منافسه في TikTok ، YouTube شورتات ، حقنة نقدية لمساعدته على التنافس بشكل أفضل مع المنافسين. قدمت الشركة اليوم صندوق YouTube شورتس ، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار سيدفع لمنشئي YouTube شورتات مقابل المحتوى الأكثر مشاهدة والأكثر جاذبية على مدار عامي 2021 و 2022. لا يمكن لمنشئي المحتوى التقدم للحصول على الصندوق للمساعدة في إنتاج المحتوى ، ومع ذلك . بدلاً من ذلك ، سيتواصل YouTube مع منشئي المحتوى كل شهر الذين تجاوزت مقاطع الفيديو الخاصة بهم مراحل معينة لمكافأتهم على مساهماتهم.

وتتوقع الشركة توزيع الأموال على "آلاف" المبدعين كل شهر ، كما تقول. ولا يحتاج منشئو المحتوى هؤلاء إلى أن يكونوا في برنامج شركاء YouTube للتأهل - أي شخص مؤهل لتلقي المكافآت عن طريق إنشاء محتوى أصلي لـ YouTube Short.

رفض YouTube مشاركة المزيد من التفاصيل المحددة حول عمليات الصندوق في هذا الوقت ، بما في ذلك كيفية فحص منشئي المحتوى أو الحدود المحددة لتلقي المدفوعات التي يفكر بها YouTube. كما أنه لن يقدم تفاصيل حول ما إذا كان بإمكان منشئي المحتوى على YouTube تلقي دفعات متعددة في نفس فترة الدفع إذا كان لديهم العديد من مقاطع الفيديو المؤهلة ، أو أي تفاصيل أخرى.

وبينما شددت الشركة على أن المحتوى "الأصلي" فقط هو الذي سيحصل على مكافآت ، إلا أنها لم توضح كيف سيتم التحقق للتأكد من أن المحتوى لم يتم تحميله بالفعل على نظام أساسي آخر ، مثل Reels أو Snapchat أو TikTok.


بدلاً من ذلك ، قال موقع YouTube إن المزيد من التفاصيل حول المدفوعات والمؤهلات ستكون متاحة بالقرب من إطلاق الصندوق ، وهو أمر متوقع في وقت ما في الأشهر القليلة المقبلة. 
وأشارت أيضًا إلى أنها دفعت أكثر من 30 مليار دولار للمبدعين والفنانين والشركات الإعلامية على مدى السنوات الثلاث الماضية ، وتتوقع أن يساعدها الصندوق الجديد في بناء نموذج طويل الأجل لتحقيق الدخل من الشورتات على YouTube في المستقبل.

يوتيوب ليس النظام الأساسي الوحيد الذي يتصدى لتهديد TikTok من خلال رمي الأموال في حل المشكلة.

يدفع Snapchat مليون دولار يوميًا لمنشئي المحتوى مقابل مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على Spotlight ، وهو استنساخ TikTok الخاص به ، مما يجعل العديد من أصحاب الملايين في هذه العملية. في غضون ذلك ، قدم موقع Instagram المملوك لفيسبوك عروضًا مربحة لكبار نجوم TikTok لاستخدام خدمته الجديدة ، حسبما أفادت صحيفة WSJ العام الماضي.

على الرغم من حجم هذه الجهود ، يظل صندوق Creator Fund الخاص بـ TikTok قوة تنافسية. أنه أعلن أن صندوقها تنمو إلى أكثر من 1000000000 $ في الولايات المتحدة في السنوات الثلاث المقبلة، وسيكون أكثر من ضعف ذلك على أساس عالمي. في مارس ، أضاف أيضًا مطلبًا آخر لتلقي مدفوعات الصندوق ، بما في ذلك الحصول على 100 ألف مشاهدة حقيقية على الأقل في آخر 30 يومًا - في إشارة إلى أنه يضع معايير أعلى ، نظرًا لنجاحه الحالي.  إلى جانب الظهور الأول لصندوق شورتس على YouTube ، أشارت الشركة أيضًا إلى أنها توسع ميزة مشغل الشورتات الخاص بها عبر المزيد من الأماكن على YouTube لمساعدة المشاهدين على اكتشاف محتوى الفيديو القصير هذا ، وستبدأ في اختبار إعلانات الشورتات وستطرح "ريمكس الصوت" الجديد "ميزة لجميع صانعي الأفلام القصيرة.

تسمح هذه الميزة المثيرة للجدل إلى حد ما لمنشئي الأفلام القصيرة بتجربة الأصوات من مقاطع فيديو YouTube الأخرى لاستخدامها في أفلامهم القصيرة ، بدلاً من استخدام مقاطع الأغاني أو الصوت الأصلي فقط. تفاجأ بعض منشئي المحتوى على YouTube عندما اكتشفوا أن الميزة قد تم تعطيلها افتراضيًا - مما يعني أنه يمكن استخدام المحتوى الخاص بهم على YouTube Short ما لم يأخذوا الوقت الكافي لإيقاف هذا الإعداد أو إزالة مقطع الفيديو الخاص بهم من YouTube.

منذ إطلاقه ، طرح YouTube أيضًا ميزات أخرى للشورت ، بما في ذلك دعم التسميات التوضيحية ، والقدرة على التسجيل حتى 60 ثانية باستخدام كاميرا الشورت ، والقدرة على إضافة مقاطع من معرض هاتفك إلى التسجيلات التي تم إجراؤها باستخدام كاميرا الشورت و القدرة على استخدام المرشحات الأساسية لتلوين مقاطع الفيديو الصحيحة. يقول موقع YouTube إن المزيد من التأثيرات ستصل في المستقبل.

ولكن حتى بينما يحاول YouTube اللحاق بـ TikTok في مجموعات الميزات ، فإن TikTok يعمل على توسيع تشكيلة المؤثرات الخاصة به وأصبح أكثر شبهاً بـ YouTube من خلال دعم مقاطع الفيديو الطويلة. بعض منشئي TikTok ، على سبيل المثال ، مُنحوا مؤخرًا القدرة على تسجيل مقاطع فيديو مدتها ثلاث دقائق ، بدلاً من 60 ثانية فقط.  يقول موقع YouTube إن الصندوق الجديد سيتم طرحه في الأشهر المقبلة وسيستمع إلى التعليقات الواردة من مجتمع المبدعين لتطوير برنامج طويل الأجل مصمم لـ YouTube Short.  






تعليقات

المشاركات الشائعة