أعلن موقع YouTube عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمكافأة أهم منشئي المحتوى القصير على YouTube على مدار 2021-2022
مفاجأة قوية من اليوتيوب لجميع القنوات حول العالم
يمنح YouTube منافسه في TikTok ، YouTube شورتات ، حقنة نقدية لمساعدته على التنافس بشكل أفضل مع المنافسين. قدمت الشركة اليوم صندوق YouTube شورتس ، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار سيدفع لمنشئي YouTube شورتات مقابل المحتوى الأكثر مشاهدة والأكثر جاذبية على مدار عامي 2021 و 2022. لا يمكن لمنشئي المحتوى التقدم للحصول على الصندوق للمساعدة في إنتاج المحتوى ، ومع ذلك . بدلاً من ذلك ، سيتواصل YouTube مع منشئي المحتوى كل شهر الذين تجاوزت مقاطع الفيديو الخاصة بهم مراحل معينة لمكافأتهم على مساهماتهم.
وتتوقع الشركة توزيع الأموال على "آلاف" المبدعين كل شهر ، كما تقول. ولا يحتاج منشئو المحتوى هؤلاء إلى أن يكونوا في برنامج شركاء YouTube للتأهل - أي شخص مؤهل لتلقي المكافآت عن طريق إنشاء محتوى أصلي لـ YouTube Short.
رفض YouTube مشاركة المزيد من التفاصيل المحددة حول عمليات الصندوق في هذا الوقت ، بما في ذلك كيفية فحص منشئي المحتوى أو الحدود المحددة لتلقي المدفوعات التي يفكر بها YouTube. كما أنه لن يقدم تفاصيل حول ما إذا كان بإمكان منشئي المحتوى على YouTube تلقي دفعات متعددة في نفس فترة الدفع إذا كان لديهم العديد من مقاطع الفيديو المؤهلة ، أو أي تفاصيل أخرى.
وبينما شددت الشركة على أن المحتوى "الأصلي" فقط هو الذي سيحصل على مكافآت ، إلا أنها لم توضح كيف سيتم التحقق للتأكد من أن المحتوى لم يتم تحميله بالفعل على نظام أساسي آخر ، مثل Reels أو Snapchat أو TikTok.
بدلاً من ذلك ، قال موقع YouTube إن المزيد من التفاصيل حول المدفوعات والمؤهلات ستكون متاحة بالقرب من إطلاق الصندوق ، وهو أمر متوقع في وقت ما في الأشهر القليلة المقبلة. وأشارت أيضًا إلى أنها دفعت أكثر من 30 مليار دولار للمبدعين والفنانين والشركات الإعلامية على مدى السنوات الثلاث الماضية ، وتتوقع أن يساعدها الصندوق الجديد في بناء نموذج طويل الأجل لتحقيق الدخل من الشورتات على YouTube في المستقبل.
يوتيوب ليس النظام الأساسي الوحيد الذي يتصدى لتهديد TikTok من خلال رمي الأموال في حل المشكلة.
يدفع Snapchat مليون دولار يوميًا لمنشئي المحتوى مقابل مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على Spotlight ، وهو استنساخ TikTok الخاص به ، مما يجعل العديد من أصحاب الملايين في هذه العملية. في غضون ذلك ، قدم موقع Instagram المملوك لفيسبوك عروضًا مربحة لكبار نجوم TikTok لاستخدام خدمته الجديدة ، حسبما أفادت صحيفة WSJ العام الماضي.
تعليقات
إرسال تعليق